الشارع المغاربي – في طريقها إلى الأرجنتين: ميركل تفاجئ ركاب طائرة تجارية بمدريد

في طريقها إلى الأرجنتين: ميركل تفاجئ ركاب طائرة تجارية بمدريد

1 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: فوجئ ركاب طائرة أقلعت من مدريد  في اتجاه عاصمة الارجنتين بيونس آيرس أمس الجمعة 30 نوفمبر 2018 بصعود المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على متن الطائرة، للحاق بقمة “مجموعة العشرين”، بعدما طرأ عطل فني على طائرتها الحكومية.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية صعدت ميركل على متن الطائرة التجارية قبل عشر دقائق من إقلاعها رفقة وفد صغير يضم نائبها أولاف شولتس وعددا من المستشارين وأفراد الحراسة.

وذكرت الوكالة أن ميركل كانت قد اضطرت للعودة إلى ألمانيا عقب فترة قصيرة من إقلاع طائرتها الحكومية مساء الخميس بعد عطب تقني.

واستقلّت المستشارة مقعدا في درجة رجال الأعمال إلى جوار مسافر لم يكن يتوقع أنه سيقضي رحلته، التي تستغرق نحو 13 ساعة، بجوار “أقوى امرأة في العالم”.

وهبطت طائرة ميركل في مطار كولونيا لتتوجه المستشارة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة إلى العاصمة الإسبانية مدريد وتستقلّ طائرة تجارية متوجهة إلى العاصمة الأرجنتينية.

وكانت المستشارة الألمانية وأعضاء الوفد المرافق لها أول من غادروا الطائرة عقب هبوطها في بيونس آيرس. وتمكنت ميركل من حضور الأمسية المقامة لقادة دول مجموعة العشرين في مسرح “تياترو كولون” الشهير بالعاصمة الأرجنتينية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING