الشارع المغاربي – في "يوم الأرض" : الكيان الصهيوني ينشر 100 قناص لاغتيال الفلسطينيين

في “يوم الأرض” : الكيان الصهيوني ينشر 100 قناص لاغتيال الفلسطينيين

28 مارس، 2018

الشارع المغاربي : حذر رئيس أركان الجيش الاسرائيلي المحتلّ غادي ايزنكوت، اليوم الاربعاء 28 مارس 2018، أنّ الجنود سيطلقون النار إذا اقترب الفلسطينيون من الحدود وشكلوا خطرا، وذلك قبل مسيرة العودة المقرر انطلاقها بعد غد الجمعة في قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن ايزنكوت قوله إن الجيش نشر تعزيزات و100 قنّاص على الحدود مع غزة وأن “لهم تصريح بفتح النار أمام الخطر المميت”، مضيفا “لن نسمح للكتل البشرية بتدمير السياج أو الاقتراب من القرى والبلدات اليهودية الحدودية المتاخمة لقطاع غزة والتوجهات هي استخدام القوّة”.

يُذكر أنّ الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وفي الضفة الغربية وقطاع غزة والفلسطينيين العرب في إسرائيل يستعدّون لإحياء ذكرى “يوم الأرض” في الثلاثين من مارس الجاري والذي قتل في هذا التاريخ من عام 1976 ستة فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة أثناء احتجاجات على محاولة السلطات الإسرائيلية مصادرة أراضيهم.

كما تنظم الهيئة الوطنية للاجئين في القطاع، بمناسبة يوم الارض بعد غد الجمعة “مسيرة العودة الكبرى” في غزة، حيث ستقام مئات الخيام في خمسة مراكز على بعد مئات الأمتار من الحدود بين القطاع والأراضي التي تسيطر عليها قوات الاحتلال. ومن المنتظر أن تقيم عائلات اللاجئين في هذه الخيام ستة أسابيع، وفق الهيئة التي تضم عدد من الفصائل والفعاليات الشعبية والأهلية الفلسطينية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING