الشارع المغاربي – قضية خاشقجي: بريطانيا تُعدّ قائمة لمعاقبة مسؤولين وأمنيين سعوديين

قضية خاشقجي: بريطانيا تُعدّ قائمة لمعاقبة مسؤولين وأمنيين سعوديين

13 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : شرعت السلطات البريطانية في إعداد قائمة تشمل مسؤولين وأمنيين سعوديين ستُسلّط عليهم عقوبات في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي بتركيا مؤخّرا.

 ونقلت صحيفة “إندبندنت” عن مصادر في لندن قولها إنّه قد تتمّ مُعاقبة السعوديين الذين سترد أسماؤهم في القائمة بموجب “تعديل ماغنيتسكي” الذي يسمح للسلطات البريطانية بفرض العقوبات على من ينتهك حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن القانون المذكور دخل حيز التنفيذ في ماي المنقضي وأنه سيبدأ تطبيقه بعد البريكست.

ووفق الصحيفة، سيعتمد القرار النهائي لفرض العقوبات على نتائج التحقيق في اختفاء خاشقجي.

وكان مصدر أمني تركي قد أكّد أن لدى بلاده “أدلة قاطعة” على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومكان قتله، مشيرا إلى أنّها أطلعت مخابرات دول غربية عليها، وسط توقعات بالكشف عن هذه الحقائق قريبا.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر أمني تركي مساء أول أمس الخميس 11 أكتوبر 2018 أن أنقرة “أطلعت واشنطن على أدلة واضحة تثبت مقتل خاشقجي”.

وقالت القناة إن المخابرات التركية زودت نظيراتها في دول غربية أخرى مثل بريطانيا وفرنسا بنتائج التحقيق التي قالت إنها تثبت مقتل خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري.

وأضافت أن الجانب التركي كان ينتظر الدخول إلى مقر القنصلية ومنزل القنصل العام السعودي لإثبات ما توصل إليه من نتائج بشكل قاطع قبل الإعلان عنها للرأي العام، متوقعة أن تحمل الساعات المقبلة تطورات جديدة وامكانية كشف أنقرة رسميا عن نتائج التحقيق.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING