الشارع المغاربي – قطر تنتدب حاخاما اسرائيليا كمستشار لها

قطر تنتدب حاخاما اسرائيليا كمستشار لها

27 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي- وكالات: ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018 ان اللجنة القطريّة المنظمة لألعاب كرة القدم انتدبت حاخامًا اسرائيليا كمستشارٍ لها لتقديم النصائح في كيفية استضافة المشجعين اليهود خلال مونديال 2022 الذي سينتظم بقطر.

واضافت الصحيفة ان هذه الخطوة تاتي وسط توقعات بتدفق عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى قطر لحضور المباريات، مشيرة إلى انه إضافةً إلى تجاوز المشاكل السياسيّة المتعلقّة بالتأشيرات يسعى الحاخام مارك شناير لتوفير الإقامة والطعام (الكوشير)، أيْْ الأكل الحلال لليهود، مع احتمال اقامة كنس لخدمة المشجعين اليهود، الامر الذي وصفه شناير بأنّه تطور استثنائيّ.

وقالت الصحيفة، إنّ رئيس اللجنة القطريّة لتنظيم مباريات كأس العالم في قطر حسن الذوادي التقى مُؤخرًا الحاخام مارك شناير، لافتة إلى ان هذا الاخير يُعتبر الحاخام غير الرسميّ لدول الخليج.

ونقلت الصحيفة عن شناير قوله إنّ “هذا تطور استثنائيّ يشهد على الحساسية التي يظهرها القطريون تجاه الإسرائيليين والعالم اليهوديّ”،مضيفا أنّ القطريين يسعون وراء نصائحه للاهتمام باحتياجات المشجعين اليهود في كلّ ما يتعلّق بطعام الشريعة اليهوديّة” مؤكدا أنّه وافق على المهمّة التي أوكلت اليه من قبل القطريين، لتقديم المشورة خلال مباريات كاس العالم لكرة القدم التي ستقام بقطر في عام 2022.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING