الشارع المغاربي – لأول مرة في مصر : تعيين سيّدة مسيحية بمنصب محافظ

لأول مرة في مصر : تعيين سيّدة مسيحية بمنصب محافظ

30 أغسطس، 2018
الشارع المغاربي – وكالات: في سابقة بتاريخ مصر عيّن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيدة مسيحية بمنصب محافظ (وال).وأكدت الرئاسة المصرية في بيان أصدرته اليوم الخميس 30 أوت 2018 أن حركة المحافظين، التي شملت 27 محافظا أدوا اليمين الدستورية أمام السيسي في قصر الاتحادية، تضمنت تكليف القبطية منال عوض ميخائيل بحقيبة محافظ دمياط شمال مصر.

وذكر موقع “المصري اليوم” أن ميخائيل تخرجت من كلية العلوم البيطرية بجامعة بنها عام 1989، وحصلت على درجة الدكتورا في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

واضاف ان المحافظة الجديدة شغلت عام 2015 منصب نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وانها تولت ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، وتمكنت من الحصول على عدد كبير من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة المذكورة وانه كان لها دور كبير في التواصل مع جمعيات أهلية ساهمت في عدة مشاريع بالمحافظة.

وعملت منال عوض ميخائيل ايضا حسب نفس المصدر وكيلا لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، وتسلمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم، الذي أقيم بمدينة كورك بإيرلندا.

يذكر ان ميخائيل هي ثاني سيدة مصرية تتولى إدارة  محافظة بعد نادية عبده، التي تم تعيينها عام 2017 محافظة للبحيرة قبل ان تقال من المنصب لاحقا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING