الشارع المغاربي – لتوفير الطاقة: فرنسا تستعد لاصدار مراسيم تجبر المتاجر المكيّفة على غلق ابوابها وتحظر الاعلانات المضيئة

لتوفير الطاقة: فرنسا تستعد لاصدار مراسيم تجبر المتاجر المكيّفة على غلق ابوابها وتحظر الاعلانات المضيئة

قسم الأخبار

24 يوليو، 2022

الشارع المغاربي -وكالات: أعلنت الوزيرة الفرنسية للتحول في مجال الطاقة أنييس بانيي روناشي اليوم الأحد 24 جويلية 2022 انه سيتم قريبا اصدار مراسيم هدفها اجبار المتاجر المكيفة على إغلاق أبوابها وتقليل الإعلانات المضيئة لتوفير الطاقة.

ونقلت صحيفة “جورنال دو ديمانش” الأسبوعية عن الوزيرة قولها “ سأصدر في الأيام القليلة المقبلة مرسومين: الأول يعمم الحظر المفروض على الإعلانات المضيئة بين الواحدة والسادسة صباحًا بغض النظر عن حجم المدينة باستثناء المطارات ومحطات القطارات، و”الثاني يحظر على المحلات ترك الأبواب مفتوحة بينما المكيفات أو (أجهزة) التدفئة تعمل”.

وأوضحت أن ترك الأبواب مفتوحة يعني “استهلاك أكبر بنسبة 20 في المئة وهذا غير معقول”.

وفي منتصف شهر جويلية الجاري اصدرت مدن فرنسية مثل ليون وبيزانسون وباريس مراسيم بلدية لإغلاق أبواب المتاجر المكيفة وفرضت غرامة مالية على المخالفين .

وتخطط الحكومة لتعميم هذا الاجراء بكامل تراب الدولة، وقد تبلغ الغرامة 750 أورو، ومن المنتظر ان تستهدف في البداية التجار.

أما بالنسبة للإعلانات المضيئة، فإن التنظيم الموجود حالياً يميز بين التجمعات السكانية التي يزيد عدد سكانها على 800 ألف نسمة وتلك التي تضم عدداً أقل: فالإعلانات المضيئة محظورة بين الواحدة والسادسة صباحًا في فرنسا في التجمعات التي يقل عدد سكانها عن 800 ألف نسمة. أما في المناطق ذات كثافة سكانية اكثر ، فيتم فيها الاعتماد على القواعد المحلية لتنظيم الإعلانات إذا وجدت.

ويفرض القانون الحالي أيضًا إطفاء واجهات المتاجر ولافتاتها بداية من الواحدة صباحًا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING