الشارع المغاربي – لليوم التاسع: غارات إسرائيلية عنيفة تضرب قطاع غزة وتستهدف بناية سكنية

لليوم التاسع: غارات إسرائيلية عنيفة تضرب قطاع غزة وتستهدف بناية سكنية

قسم الأخبار

18 مايو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: تواصلت الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي وجدّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 شنّ غارات عنيفة على أنحاء واسعة من مدينة غزة وشمالي القطاع.وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 ماي إلى 212 شهيدا، منهم 61 طفلا و36 سيّدة و1400 جريح. فيما بلغ عدد ضحايا الضفة الغربية، منذ 7 ماي الجاري، 22 شهيدا ومئات الجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال صباح اليوم بناية سكنية في حي الرمال غربي مدينة غزة، وتمّ اطلاق عدة صواريخ على البناية المُطلة على شارع “جمال عبد الناصر” مما أدى لتدميرها. والبناية كانت تتكون من 6 طوابق وتقع بالقرب من مجموعة مدارس تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، والجامعة الإسلامية.
ولم يتم الابلاغ يبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف.

وقصفت المقاتلات الاسرائيلية بشكل عنيف ومتتالٍ، عشرات الأهداف في مناطق جبل الريس وبيت لاهيا والتوام والكرامة والشيخ زايد شمالي القطاع
وطال القصف منطقتي المقوسي والكتيبة شمال وغرب مدينة غزة.

واكد شهود عيان ان قوات الاحتلال استهدفت مواقع للمقاومة وشوارع وبنى تحتية وخلفت هجماتهم دماراً كبيراً فيها.

وافادت مصادر امنية بأنّ قوات الكيان الصهيوني قصفت بصاروخ واحد على الأقل شقة سكنية في منزل متعدد الطوابق بحي النصر بغزة، مشيرة الى انه لم يتمّ الإبلاغ عن تسجيل إصابات وأنّ القصف الاسرائيلي لم يُخلّف إصابات أو خسائر بشرية.

وفي وقت سابق اعلن جيش الاحتلال، عن شروعه في خطة واسعة النطاق، لمهاجمة أهداف في حي الرمال غربي مدينة غزة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيدي زيلبرمان قوله ” إن الجيش سيواصل قصف أهداف عسكرية تابعة لحركة حماس في حي الرمال، بعدما بدأ الليلة الماضية مهاجمة أهداف في ذات الحي الذي وصفه بأنه مركز عصب حماس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING