الشارع المغاربي – ماكرون "يُغرّد" بالعربية لتبرير العدوان على سوريا

ماكرون “يُغرّد” بالعربية لتبرير العدوان على سوريا

14 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: علّق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت 14 أفريل 2018، على مشاركة فرنسا في العدوان الثلاثي على سوريا بمشاركة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا مغردا على موقع “تويتر” باللغة العربية : “السبت 7 نيسان/ أفريل 2018 في دوما، وقع عشرات الرجال والنساء والأطفال ضحايا مجزرة بالسلاح الكيمياوي، لقد تم اجتياز الخط الأحمر، بالتالي أمرت القوات الفرنسية بالتدخل”.

وللاشارة فقد شنّت الولايات المتّحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت ، عدوانا عسكريا على سوريا ردّا على الهجوم الكيمياوي الذي اتّهمت به دمشق.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب ألقاه من البيت الأبيض: “تجري عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا، ونحن نشكر البلدين”.

وبعد أكثر من ساعة على خطاب ترامب، أعلن قائد الأركان الأمريكي الجنرال جو دانفورد عن انتهاء الضربات التي نفّذتها الولايات المتّحدة وفرنسا وبريطانيا ضدّ ما يسمى ببرنامج الأسلحة الكيمياوية السوري.

من جانبه، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف استهدف “مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها ومركز أبحاث عسكرية ومستودعات قرب مدينة حمص”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING