الشارع المغاربي – مستشار الرئيس الجزائري: تبون اجرى فحوصات مُعمقة بألمانيا وصحته جيدة

مستشار الرئيس الجزائري: تبون اجرى فحوصات مُعمقة بألمانيا وصحته جيدة

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أكّد عبد الحفيظ علاهم مستشار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020 أنّ تبون بصحّة جيّدة، بعد أن تمّ نقله إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية معمقة اثر مرور أيام على الاشتباه في إصابته بكوفيد-19 .

ونقلت صحيفة “البلاد” الجزائرية اليوم الأحد عن علاهم تأكيده أنّ الرئيس عبد المجيد تبون في صحة جيدة.

وذكرت الصحيفة أنّ تبون كان قد أعلن على “تويتر” الأسبوع الماضي أنه دخل في حجر صحي طوعي بعد إصابة عدد من أعضاء الحكومة وأفراد في مؤسسة الرئاسة بفيروس كورونا.

وذكّرت بأنّ الرئاسة الجزائرية كانت قد أصدرت بياناً يوم الخميس الماضي أكدت فيه أن تبون خضع لفحوص طبية في “أحد أكبر المستشفيات المتخصصة” بألمانيا وأن الفريق الطبي أبدى تفاؤله بالنتائج.

وشددت الرئاسة الجزائرية حينها على أن حالة تبون الصحيّة مستقرّة وعلى أنّها لا تدعو للقلق. وقد أوضح البيان أن تبون بدأ في “تلقي العلاج المناسب”، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول طبيعة مرضه.

يُشار إلى أنّ تبون دخل المستشفى في حين ينعقد استفتاء اليوم حول تعديلات دستورية يدعمها الرئيس الجزائري من أجل بناء “جمهورية جديدة”.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية قد نشرت رسالة لتبون مساء يوم السبت جاء فيها “الشعب الجزائري سيكون مرةً أخرى على موعد مع التاريخ من أجل التغيير الحقيقي المنشود.. من خلال الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، من أجل التأسيس لعهد جديد يُحقق آمال الأمة وتطلعات شعبنا الكريم إلى دولة قوية عصرية ديموقراطية”.

وكان تبون قد تعهّد منذ أدائه اليمين رئيساً للبلاد في 19 ديسمبر 2019، بتعديل دستور 1996 من خلال مَدّ يده إلى “الحراك المبارك”.

 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING