الشارع المغاربي – مصر: القضاء على 12 إرهابيا في مُواجهات مع الأمن

مصر: القضاء على 12 إرهابيا في مُواجهات مع الأمن

20 مايو، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين 20 ماي 2019، عن مقتل 12 إرهابيا في مداهمات أمنية وتبادل إطلاق نار مع عناصر الشرطة بمنطقتي “6 أكتوبر” و”الشّروق”.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم أنّ “معلومات وردت على عناصر الأمن تفيد بتكليف قيادات الجناح المُسلّح لتنظيم الإخوان الإرهابي في الخارج عناصر حركة حسم المسلّحة التابعة لها بتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة لإثارة الفوضى في البلاد”.

وأضافت “عناصر حركة حسم الإرهابية اتخذت من إحدى الشقق السكنية في مدينة “6 أكتوبر” بمحافظة الجيزة وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة… وبمداهمته بادرت تلك العناصر بإطلاق الرصاص صوب قوات الأمن التي ردّت الفعل فورا مما أسفر عن سقوط 7 قتلى في صفوف الإرهابيين”.

وأشارت الوزارة إلى حصولها على معلومات حول “وجود عدد من العناصر التابعة للجماعة الإرهابية في إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشروق بالقاهرة، وانهم يستعدون لتنفيذ عمليات تفجيرية”، لافتة إلى مداهمة قوات الأمن الوكر المشار إليه وإلى تبادل إطلاق النار مع تلك العناصر ممّا أسفر عن مصرع 5 منهم، مفيدة بانه تم العثور بحوزتهم على 5 بنادق آلية و4 عبوات معدة للتفجير.

وأكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأن نيابة أمن الدولة العليا تتولى مباشرة التحقيقات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING