الشارع المغاربي – مصر: تعليق رحلات جوية وبحرية جراء عاصفة ترابية

مصر: تعليق رحلات جوية وبحرية جراء عاصفة ترابية

11 مايو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : اضطرت طائرتا ركاب مصريتان كانتا تقومان برحلتين من مطار القاهرة إلى مطار أسوان للهبوط في مطار الأقصر بسبب عواصف ترابية أدت لانعدام الرؤية.

وكان من المنتظر، أن يستقبل مطار أسوان الدولي، رحلة الطيران رقم 211، في تمام الساعة 11:15 صباح اليوم الجمعة 11 ماي، والرحلة رقم 410، في الساعة 11:30 صباحا، ثم استكمالها إلى مطار أبوسمبل جنوبي مصر، إلا أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك.

على صعيد متصل، قررت سلطات الطيران المدني في ولاية الأقصر اليوم إلغاء إقلاع رحلات البالون الطائر، لسوء حالة الطقس وعدم وضوح الرؤية.

كما أدى الطقس السيء إلى نشوب حريق في كرم نخيل بجوار مصنع الفسفاط في مدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، دون التسبب في خسائر في الأرواح، وتم إخماد الحريق، الذي أسفر عن التهام 217 نخلة مثمرة، و9 ماكينات ري مياه، ونصف هكتار قمح، وهكتار برسيم.

الى جانب ذلك، أوقفت شرطة مسطحات السد العالي حركة الملاحة النهرية أمام البواخر السياحية والسفن العابرة من محافظة أسوان، وتحديدا من أقصى مدينة أبو سمبل وحتى محافظة الأقصر.

وجاء قرار ايقاف حركة الملاحة النهرية، بعد هبوب “رياح الخماسين” بقوة في أنحاء المحافظة، منذ صباح يوم الجمعة، مما أسفر عن عاصفة محملة بالأتربة والرمال.

وكانت الأرصاد الجوية المصرية قد حذرت أول أمس الأربعاء من عاصفة ترابية في مختلف أنحاء البلاد، وخاصة في الجنوب وشبه جزيرة سيناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING