الشارع المغاربي – منهم بادين وبلينكن: روسيا تحظر دخول أراضيها على 963 أمريكيا و26 كنديا منهم زوجة رئيس الوزراء

منهم بادين وبلينكن: روسيا تحظر دخول أراضيها على 963 أمريكيا و26 كنديا منهم زوجة رئيس الوزراء

قسم الأخبار

21 مايو، 2022

الشارع المغاربي –وكالات: اعلنت روسيا اليوم السبت 21 ماي 2022 أنها قررت حظر دخول 963 أمريكيا إلى أراضيها من بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز. ولهذا الاجراء تأثير رمزي فقط لكنه يشكل جزءا من التدهور المستمر في علاقات روسيا بالولايات المتحدة وحلفائها منذ غزوها أوكرانيا في 24 فيفيري الماضي.

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية حظر دخول صوفي ترودو زوجة رئيس الوزراء الكندي و25 شخصا آخرين من بينهم مسؤولون أراضيها.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: “ان هذه القرارات تأتي ردا على العقوبات المناهضة لروسيا التي أعلنتها السلطات الكندية، والتي لم تطل فقط ممثلي الدوائر القيادية والعسكرية والتجارية ولكن أيضا أقارب أولئك الذين وضعوا في القائمة السوداء”. واضافت” تم حظر دخول فئة مماثلة من المواطنين الكنديين للأراضي الروسية”.

وحسب البيان تضمنت القائمة كبار المسؤولين الكنديين وأقاربهم وأصدقاءهم وكبار مديري المجمع الصناعي العسكري وصناعة بناء السفن وقيادة القوات المسلحة.

وتشمل القائمة صوفي، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وقائد القوات الجوية الفريق إريك جان كيني، وقائد البحرية نائب الأدميرال أنجوس إيان توبشي، وقائد الجيش الفريق جوسلين بول وغيرهم.

وتابعت الخارجية: “في المستقبل القريب سيتم اتخاذ إجراءات مضادة جديدة ردا على الأعمال العدائية لنظام جاستن ترودو الحاكم في كندا، الذي تبنى كراهية متشددة ضد روسيا”.

وتشن روسيا منذ يوم 24 فيفري هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا، مما خلف أزمة إنسانية، وأضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم، ودفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING