الشارع المغاربي – موسكو : القدس يجب أن تكون عاصمة لدولتين مُستقلّتين

موسكو : القدس يجب أن تكون عاصمة لدولتين مُستقلّتين

16 مايو، 2018

الشارع المغاربي-وكالات: أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا اليوم الاربعاء 16 ماي 2018 أن موقف بلادها من القدس لم يتغير وانها يجب أن تصبح عاصمة لدولتين مستقلتين.

وذكرت زاخاروفا حسب ما نقلت وسائل اعلام روسية “نود أن نؤكد أن موقف روسيا حول القدس لم يتغير. يجب أن تصبح المدينة عاصمة لدولتين مستقلتين، وأن تكون مفتوحة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاثة.. روسيا قلقة إزاء تصعيد الوضع في غزة، وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس والابتعاد عن خطوات تثير التوتر”.

واضافت “موسكو قلقة للغاية حيال هذا التصعيد الخطير، ونعرب عن خالص تعازينا لأسر وأقارب الضحايا الفلسطينيين، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى..ونؤكد على حق الفلسطينيين في التظاهر السلمي وإدانة استخدام القوة العسكرية ضد المدنيين”.

من جهة اخرى قالت زاخاروفا “لقد لفتنا الانتباه إلى صمت الإدارة الأمريكية في ما يتعلق بآلاف من المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين اعتقلتهم قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات “قسد” في ما وراء نهر الفرات”.

ولفتت زاخاروفا الى أنه “في ضوء إعلان الرئيس ترامب عن اقتراب انسحاب الأمريكيين من سوريا، فإن مخاطر كبيرة ستنعش الخلافة في منطقة ما وراء الفرات (شرقي الفرات) على النموذج العراقي بعد أن انسحبت الفرقة الأمريكية من هناك في عام 2011″.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING