الشارع المغاربي – نتنياهو: لدينا أسلحة لا تمتلكها أية دولة في العالم

نتنياهو: لدينا أسلحة لا تمتلكها أية دولة في العالم

27 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي- وكالات: كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “معامل الصناعات الجوية الإسرائيلية تطور قدرات لا تمتلكها أية دولة في الشرق الأوسط، وبعضها لا تمتلكها أية دولة في العالم”.

وقال نتنياهو خلال مراسم تخرج فوج جديد من طياري سلاح الجو الإسرائيلي أقيمت في قاعدة حاتسيريم الجوية: “اطلعت خلال زيارتي لمصانع الصناعات الجوية الإسرائيلية قبل أيام، على القدرات الخاصة التي يتم تطويرها هناك، لا تمتلكها أية دولة في الشرق الأوسط وأقول لكم إن بعض هذه القدرات لا توجد بحوزة أية دولة في العالم”.

وأوضح أن القدرات “عبارة عن منظومات أسلحة ومنظومات دفاعية وصواريخ هجومية تصل إلى أي مكان وأي هدف مهما كان. مؤكدا انه لم يحصل نشاط جوي بهذا الحجم في أية فترة من فترات التاريخ في الشرق الأوسط. وان طائرات بلاده تقلع وتهبط وتصل إلى ساحات قريبة وبعيدة.. بعيدة جدا”.

وتحدث نتنياهو إلى الخريجين قائلا: “تلقى على عاتقكم مهمة واحدة وهي الدفاع عن الوطن والانتصار في الحرب.. الدفاع عن الوطن يبدأ بوقف التهديدات الكبيرة وهي لا تزال في بدايتها.. ولن نقبل بالوجود العسكري الإيراني في سوريا الموجه ضدنا.. وسنعمل ضده بشكل صارم ومستمر، في هذه الأيام بالذات”.

اما بالنسبة لخروج الامريكيين من سوريا فعلق قائلا : “قرار الرئيس ترامب بخروج قواته من سوريا لا يغير سياستنا.. وملتزمون بخطوطنا الحمراء في سوريا وفي اي مكان آخر.. وكجزء من إحباط التهديدات ضدنا نواصل عملية درع الشمال على حدودنا مع لبنان”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING