الشارع المغاربي – نُوّاب يُوجّهون رسالة مساءلة لمُستشار لبايدن بسبب منحة بمليون دينار لمُختبر تونسي أخضع كلابا لتجارب وحشية

نُوّاب يُوجّهون رسالة مساءلة لمُستشار لبايدن بسبب منحة بمليون دينار لمُختبر تونسي أخضع كلابا لتجارب وحشية

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: وجّه مشرّعون أمريكيون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري رسالة مساءلة للدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وكبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن حول مشروع تجريبي مثير للجدل كشفت عنه منظمة white coat waste التي تتهم المعهد المذكور بدفع جزء من منحة بقيمة 375800 دولار الى مختبر في تونس لتخدير الكلاب ووضع رؤوسها في أقفاص شبكية مليئة بذباب الرمل الجائع، حتى تتمكن الحشرات من أكلها حية.

ويُطالب المشرعون وفق ما أورد موقع changing America (تغيير امريكا) انتوني فاوتشي بتفسيرات حول اتهامات منظمة white coat waste له باخضاع عشرات الكلاب لعدوى الطفيليات المسببة للامراض لاختبار عقار طبي تجريبي عليها حسب ما أوردت مجلة “نيوز ويك” الامريكية .

وتؤكد المنظمة المذكورة انه تم اخضاع 44 جروا في تونس وبعض بلدان شمال افريقيا بمختبرات من اجل اجراء تجارب عليها مشيرة الى انه تم استئصال الحبال الصوتية لبعض الكلاب بذريعة تجنب المشرفين على التجارب نباح الحيوانات.

وأضافت المنظمة ان النائبة نانسي مايس (جمهورية من ولاية ساوث كارولينا) وجهت رسالة الى المعهد الوطني للصحة قالت فيها ان “عمليات الاستئصال تتم بشكل وحشي ” وان “التجارب تمثل استخداما سيئا لاموال دافعي الضرائب”.

وقالت منظمة White Coat Waste  “أظهر محققونا أن المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية دفع جزءًا من منحة بقيمة 375800 دولار إلى مختبر في تونس لتخدير الكلاب ووضع رؤوسها في أقفاص شبكية مليئة بذباب الرمل الجائع، حتى تتمكن الحشرات من أكلها حية”.

وتابعت المنظمة: “كما قاموا بحبس الكلاب بمفردها في أقفاص في الصحراء طوال الليل لمدة 9 ليال متتالية لاستخدامها كطعم لجذب ذباب الرمال المعدية”.

وحسب موقع changing America وقع على الرسالة الموجهة لأنتوني فاوتشي كلّ من: سيندي أكسن (ديمقراطية من أيوا)، كليف بينتز (جمهوري من تينيسي)، ستيف كوهين (ديمقراطي من تينيسي)، ريك كروفورد (جمهوري عن آرك)، براين فيتزباتريك (جمهوري من بنسلفانيا)، سكوت فرانكلين (جمهوري من فلوريدا)، أندرو جاربرينو، كارلوس جيمينيز (فلوريدا)، جيمي غوميز (ديمقراطي من كاليفورنيا) ، جوش جوتهايمر. إلى جانب النائب الجمهوري فريد كيلر، تيد ليو (ديمقراطي من كاليفورنيا)، ليزا ماكلين (جمهوري من ميشيغان)، نيكول ماليوتاكيس، براين ماست (فلوريدا)، سكوت بيري (جمهوري عن ميتشغان)، بيل بوسي (جمهوري من فلوريدا)، مايك كويجلي (إلينوي)، لوسيل رويبال ألارد (كاليفورنيا)، ماريا إي سالازار (فلوريدا) ، تيري سيويل، دانيال ويبستر (فلوريدا)، وديل إليانور هولمز نورتون.

وأشار الموقع الى ان المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية لم يرد على الفور على طلبات للتعليق.

يُذكر أنّ منظمة White Coat Waste  هي منظمة غير ربحية وتشكل مجموعة رقابية لدافعي الضرائب الامريكيين وتعارض دفع اموال مقابل اجراء تجارب على القطط والكلاب والفئران وغيرها من الحيوانات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING