الشارع المغاربي – هجوم تركي وشيك على سوريا : الأكراد يتوعّدون بحفر مقبرة لأردوغان وجيشه في عفرين

هجوم تركي وشيك على سوريا : الأكراد يتوعّدون بحفر مقبرة لأردوغان وجيشه في عفرين

قسم الأخبار

17 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي – وكالات  : أكّد المتحدث باسم الحكومة التركية ونائب رئيس الوزراء بكير بوزداغ، مساء اليوم الأربعاء 17 جانفي 2018، أنّ الإعلان عن العملية العسكرية في مدينة عفرين السوريّة سيجري بين ليلة وضحاها دون سابق إنذار وسيكون وقتها سريًا من حيث البدء والاستمرار.

من جانبه، دعا المؤتمر الوطني الكردستاني لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” في سوريا الشعب الكردي إلى التأهّب للنضال من أجل عفرين، متعهدًا بأن تلقى تركيا هزيمة منكرة في حملتها على المدينة السورية.

وأعلن المؤتمر الوطني الكردستاني، في بيان أصدره مساء اليوم، أن “رئيس الجمهورية التركية أردوغان قد شرع في دقّ طبول الحرب، ويكشر عن أنياب القتال في كلّ تجمّع يذهب إليه”، متّهما الحكومة التركية بأنها “استنفرت بكل قدراتها العسكرية ونظمت كافة المجموعات المرتزقة وبقايا القاعدة وداعش من أجل احتلال عفرين”.

كما اعتبر أنّ “مكتسبات الشعب الكردي وحلفائه في روج آفا (غرب كردستان) أثارت حفيظة الدولة التركية.. وجميع جهودها منصبة حاليا على إبادة الكرد والقضاء على مكتسباتهم وحرمانهم من حقوقهم في سوريا”، مشدّدا على أنّ “الجميع في خنادقهم، وحدات حماية الشعب والمرأة وجميع الأهالي. عفرين سوف تتحوّل إلى مقبرة لأردوغان وحكومته”، حسب ما ذهب إليه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING