الشارع المغاربي – وزارة الصحة الروسية تعلن عن 3 أدوية لعلاج فيروس "كورونا"

وزارة الصحة الروسية تعلن عن 3 أدوية لعلاج فيروس “كورونا”

قسم الأخبار

30 يناير، 2020

الشارع المغاربي: حدد مسؤولون في وزارة الصحة الروسية اليوم الخميس 30 جانفي 2020 ثلاثة أدوية لمكافحة فيروس 2019-nCoV لدى البالغين.

ونقلت موقع ر”وسيا اليوم ” عن مسؤولين بالوزارة المذكورة تأكيد خبراء روس في الصحة أنه يمكن محاربة فيروس “كورونا” الجديد بدواء “ريبافيرين” (ribavirin) ودواء “لوبينافير/ريتونافير” (lopinavir/ritonavir) ودواء “انترفيرون بيتا ب1” (interferon beta-1b) وهي أدوية تستخدم عادة لعلاج الالتهاب الكبدي (سي) ونقص المناعة البشرية وتصلب الشرايين.

ولم تقدم وزارة الصحة الروسية توصيات بشأن هذه الأدوية فحسب بل حددت أيضا لاطباء الفيدرالية الروسية  كيفية استعمالها والكميات التي يتوجب تناولها.

يذكر انه تم سنة 2003 اللجوء الى دواء “ريبافيرين” لعلاج داء “سارس” الصيني والذي أصاب أكثر من 8 آلاف شخص وقتل 774 فردا اَخرين في 17 دولة .

وأظهرت السلالة الجديدة من فيروس “كورونا” تشابها وراثيا كبيرا مع “سارس” بعدما كشفت مقارنة تسلسلية وجود تطابق بينهما بنسبة 79.5%.

وأوصت الوزارة أيضا بأنه من أجل منع وتخفيف شدة الأعراض، يجب تناول الدواء في غضون يومين من الاتصال بشخص مصاب. وتتضمن توصيات الوقاية أيضا قواعد الصحة والنظافة، مثل غسل الأيدي وارتداء الأقنعة الواقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING