الشارع المغاربي – وزير الداخليّة البحريني: التطبيع مع اسرائيل اجراء سياديّ

وزير الداخليّة البحريني: التطبيع مع اسرائيل اجراء سياديّ

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: اعتبر وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة اليوم السبت 12 سبتمبر 2020 أن إعلان تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين والكيان الصهيوني يُعد إجراء سياديا.

ونقلت وكالة أنباء البحرين اليوم عن الوزير قوله “إن ذلك يمثل موقفا شجاعا يعكس حكمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ورؤيته الثاقبة.”

وأضاف “هذا الأمر سينعكس على خدمة المصالح العليا لمملكة البحرين، داخليا وخارجيا، وسيساهم في تعزيز الأمن والاستقرار ونشر مظاهر النماء والازدهار”.

وأكّد أن البحرين تبقى “وطن السلام والأمان ومهد التعايش والانفتاح على الآخر وهو نهج أصيل وممتد في إطار عهد الولاء والانتماء والروح الوطنية الأصيلة”.

يُشار إلى أنّ الرئيس الامريكي دونالد ترامب كان قد أعلن يوم أمس الجمعة عن التوصل لاتفاق تطبيع بين مملكة البحرين وإسرائيل.

ومن جانبه اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الاتفاق على التطبيع بين إسرائيل والبحرين سيمثل “عهدا جديدا للسلام”.

وأدانت الفصائل الفلسطينية هذا الاتفاق، واعتبرته إصرارا على “تنفيذ صفقة القرن” فيما أعلنت السلطة الفلسطينية رفضها واستنكارها الشديد له معتبرة اياه خيانة للقدس وللأقصى وللقضية الفلسطينية، وخطوة دعم لتشريع جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING