الشارع المغاربي – وزير خارجية الامارات للغنوشي: "نصيحتي أن تكون قراءتك داخلية لأحداث بلادك فستكون أدق ولعلّها أنفع"

وزير خارجية الامارات للغنوشي: “نصيحتي أن تكون قراءتك داخلية لأحداث بلادك فستكون أدق ولعلّها أنفع”

قسم الأخبار

1 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: ردّ أنور محمد قرقاش عضو مجلس الوزراء في دولة الإمارات ووزير الدولة للشؤون الخارجية على اتهام راشد الغنوشي رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة دولة الامارات بـ”دعم استحواذ رئيس الجمهورية قيس سعيد على السلطة” متوجها له بـ” نصيحة أن تكون قراءته داخلية لأحداث تونس” مشيرا الى انها ستكون بذلك “أدق وأنفع” .

وكتب قرقاش في تغريدة على “تويتر”: “لم استغرب حوار راشد الغنوشي مع صحيفة التايمز اللندنية واتهاماته الموجهة للامارات، فقد تعودنا على الزجّ باسم الامارات من قبل هذه الجهات لتبرير قصور محلي وهيكلي”.

واضاف “نصيحتي أن تكون قراءته داخلية لاحداث بلاده فستكون بالتأكيد أدق ولعلها أنفع”.

وكان الغنوشي قد اتهم في حوار له مع صحيفة “ذي تايمز” البريطانية يوم أمس الامارات بالوقوف وراء ما اعتبره “انتزاع السلطة في البلاد” متهما الإمارات بـ”دعم استحواذ رئيس الجمهورية قيس سعيد على السلطة عبر تعليق عمل البرلمان وتشديد قبضته على البلاد أكثر”.

وقال الغنوشي للصحيفة “الإمارات مصممة على إنهاء الربيع العربي الذي اندلعت شرارته الأولى في تونس في أعقاب الإطاحة بنظام بن علي في سنة 2011” مضيفا “الإمارات تعتبر الإسلاميين الديمقراطيين تهديدا لنفوذها…لقد أخذت على نفسها عهدا بأن الربيع العربي ولد في تونس ويجب أن يموت في تونس”.

وتابع الغنوشي “تونس ليست مصر بالنظر إلى وجود علاقة مختلفة بين الجيش والحكومة ومنذ اندلاع الثورة في تونس، قام الجيش بحماية الحريات وصناديق الاقتراع و لا يمكن السماح بحدوث انقلاب عسكري مماثل في تونس” محذّرا من احتمال اندلاع احتجاجات في الشوارع في حال لم يقرر الرئيس استئناف عمل البرلمان.

ولفت إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وسائل الإعلام الإماراتية لما يحدث في تونس متسائلا “الإمارات بعيدة عنا ولا يوجد تضارب في المصالح بيننا، فلماذا تفعل هذا ؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING