الشارع المغاربي – وصفتها بالفتات: نقابة التعليم بالأردن ترفض الزيادة في الأجور وتتبرع بها للحكومة

وصفتها بالفتات: نقابة التعليم بالأردن ترفض الزيادة في الأجور وتتبرع بها للحكومة

29 سبتمبر، 2019

 الشارع المغاربي – وكالات: أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين رفضها لعرض الحكومة بشأن زيادة رواتب المعلمين، مؤكدة استمرار الإضراب الذي دخل أسبوعه الرابع.

وقال ناصر النواصرة نائب نقيب المعلمين أمس السبت 28 سبتمبر 2019 إنّ “النقابة ترفض العرض الحكومي بشأن الزيادة “وإنّ فعاليات “أسبوع النشميات مستمرة” مؤكدا: “العلاوة لم تعد تعنينا مقابل الاعتذار”، مضيفا: “كرامتنا أهم”.

وجاء هذا التصريح ردا على مقابلة رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، التي بثها التلفزيون الأردني امس السبت، بين فيها قرار مجلس الوزراء، حول زيادة نسب الأجور الممنوحة للمعلمين، وفقا لموقع صحيفة “الغد” الأردنية.

وأضاف النواصرة حول الزيادة التي أقرتها الحكومة: “نحن نتبرع بهذا الفتات للحكومة الأردنية…نحن قادرون على تعويض الطلبة عما فاتهم من دروس”.

وكان رئيس الوزراء الأردني قد اعلن أمس السبت عن قرار الزيادة في أجور المعلمين مؤكدا  أنها ستدخل حيز التنفيذ في غرة أكتوبر القادم.

وأوضح الرزاز في تصريحات رسمية على التلفزيون الرسمي الأردني أن “الزيادة للمعلم المساعد 24 دينارا (نحو 34 دولارا) وسيستفيد منها نحو 36 ألف معلّم، و 25 دينارا (أكثر من 35 دولارا) للمعلم ويستفيد منها نحو 31 ألف معلم، و 28 دينارا (نحو 39.5 دولار) ويستفيد منها نحو 18 ألفا، إضافة إلى 31 دينارا (نحو 44 دولارا) للمعلم الخبير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING