الشارع المغاربي – وفاة الفنان المصري حسن حسني

وفاة الفنان المصري حسن حسني

قسم الأخبار

30 مايو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: توفي في ساعة مبّكرة من صباح اليوم السبت 30 ماي 2020، الممثل المصري القدير حسن حسني عن عمر ناهز 89 عاما إثر تعرّضه لأزمة قلبية مفاجئة.
ونقلت صحيفة “بوابة الأهرام” عن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي قوله إن “الراحل توفي في الواحدة والنصف من فجر اليوم السبت، إثر أزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى مستشفى دار الفؤاد بجناح العناية المركزة وتوفي في الحال”.
وأضافت الصحيفة أنّ الفنان الكبير حسن حسني “شغل مقاما رفيعا في قلوب جماهير السينما والتلفزيون في مصر والوطن العربي طوال عدة عقود، وشارك في مئات الأعمال السينمائية والدرامية، واشتهر بتنوع أدواره بين الكوميدية منها والجادة”.

ومن آخر أعمال الراحل مشاركته فى مسلسل “سلطانة المعز” مع غادة عبد الرازق، الذى عرض فى موسم دراما رمضان المنقضى، وشارك قبل ذلك فى مسلسل “أبو جبل” مع مصطفى شعبان، والذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضى.

 وشارك أيضا فى موسم عيد الإضحى السينمائى الماضى، بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة أحمد حلمى، ومنة شلبى وخالد الصاوى وبيومي فؤاد.

وتحصّل الفنان الراحل على العديد من الجوائز على مدى مشواره وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد كرمه في دورته الأربعين عام 2018، وتعد أعماله مثل مسلسل”رأفت الهجان” و”بوابة الحلواني” وأفلام “المغتصبون” و”المواطن مصري” و”القاتلة” و”السيد كاف” و”سارق الفرح” و”ناصر 56″ من المحطّات الفارقة في مشواره الفني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING