الشارع المغاربي – ليبيا: الاعلان عن التوصل لاتفاق بين عقيلة صالح وخالد المشري برعاية مصرية

ليبيا: الاعلان عن التوصل لاتفاق بين عقيلة صالح وخالد المشري برعاية مصرية

5 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أصدر رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري اليوم الخميس 5 جانفي 2023 بيانا مشتركا بشأن الوثيقة الدستورية عقب لقائهما في القاهرة.

واتفق الطرفان وفق البيان على قيام اللجنة المشتركة بين المجلسين بإحالة الوثيقة للمجلسين لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس. كما توافقا على وضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقا لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات.

ووجه البيان المشترك، الشكر إلى مصر على احتضان مباحثات المسار الدستوري التي أفضت إلى الاتفاق. كما أثنى على دور الأطراف الدولية والمحلية، وعلى رأسها بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، متمثلة في رئيس البعثة عبدالله باتيلي، والدول الصديقة والشقيقة الساعية لاستقرار ليبيا وسلامة ووحدة أراضيها.

وكان المجلس الرئاسي الليبي قد أطلق في شهر ديسمبر الماضي مبادرة لحل الأزمة في البلاد عبر لقاء تشاوري بين المجالس الثلاثة (الرئاسي ومجلس النواب والأعلى للدولة) بالتنسيق مع المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا عبد الله باتيلي.

من جهته أكد قائد الجيش الليبي خليفة حفتر أن ” القيادة العامة للجيش تعلن عن فرصة أخيرة ترسم من خلالها خارطة طريق وتجرى الانتخابات”، مذكرا بأنه كان أول من نادى بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING