الشارع المغاربي – الثلوج تغمر الجزائر : 7 قتلى و34 جريحا وعشرات الطرقات المقطوعة في يوم واحد

الثلوج تغمر الجزائر : 7 قتلى و34 جريحا وعشرات الطرقات المقطوعة في يوم واحد

قسم الأخبار

24 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت مصالح المرور الجزائرية، اليوم السبت 24 مارس 2018، عن تداعيات موجة الثلوج والأمطار التي غمرت العديد من الولايات الجزائرية، مشيرة إلى أنّ التقلبات الجوية الأخيرة تسبّبت في مقتل 7 أشخاص وجرح 34 آخرين في حوادث مرور رهيبة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ووفق نشرية خاصة لمركز الإعلام والتنسيق المروري لقيادة الدرك، أوردتها صحيفة “الشروق” الجزائريّة، فإنّ الثلوج والأمطار المتساقطة عزلت خلال اليومين الأخيرين، قرى وأريافا بـ18 ولاية، كما قطعت 19 طريقا وطنيا و30 محليّا.

وأوضحت أنّ قوات الجيش والدرك والحماية المدنية تدخّلت بعد تلقيها نداءات الاستغاثة بفتح المسالك المؤدية للمناطق المعزولة، وإجلاء عدد من المسافرين الذين وجدوا أنفسهم فجأة عالقين في الطرقات.

وقد مسّت الموجة الهائلة للتقلّبات الجويّة العديد من ولايات شرق ووسط الجزائر، إذ شهدت تساقطا كثيفا للثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر، حيث تقوم المصالح المعنية حاليا بإزالة الثلوج المتراكمة على هذه الطرق الموجودة في كل من ولايات برج بوعريريج وقسنطينة وتلمسان وسيدي بلعباس وعين الدفلى وميلة وأم البواقي وبجاية وسطيف وتيزي وزو وجيجل وسكيكدة وقالمة وتيارت وسوق أهراس والشلف…


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING