الشارع المغاربي – فضيحة في الجزائر: السجن لنائب وقيادي في الجيش بتهمة محاولة تسريب أجوبة امتحانات لابنته

فضيحة في الجزائر: السجن لنائب وقيادي في الجيش بتهمة محاولة تسريب أجوبة امتحانات لابنته

قسم الأخبار

11 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أصدر قاضي التحقيق بمحكمة مدينة الوادي جنوب شرقي الجزائر العاصمة يوم امس الجمعة 10 جوان 2022 بطاقة ايداع بالسجن في حق عبد الناصر عرجون النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني بتهمة محاولة تسريب أجوبة اختبار مادة الرياضيات لامتحانات شهادة ختم التعليم الإعدادي لابنته.

واشارت المحكمة في بيان صادر عنها نشرته بموقعها الى أن تم ايضا اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق قائد فرقة للدرك الوطني ( فرقة في الجيش) ووضع شخصين آخرين (لم تسمهما) تحت الرقابة القضائية بتهمة المشاركة في ايصال أجوبة الامتحان لابنه النائب المذكور.

وأضافت ان الأستاذ المسؤول عن مراقبة القاعة انتبه لمحاولة ايصال اجوبة الامتحان لابنة النائب لافتة الى انه رفض ذلك والى رفعه شكوى في الغرض.

وينص القانون الجزائري على أنه “يعاقب بالسجن من سنة إلى ثلاث سنوات مع دفع غرامة مالية من 10 ملايين إلى 30 مليون سنتيم (بين 700 و2100 دولار أمريكي) كل من يقوم قبل أو أثناء الامتحانات المدرسية الرسمية بنشر أو تسريب مواضيع أو أجوبة الاختبارات”.

ولا يتمتع النائب وفق الدستور الجزائري بالحصانة الا في الأعمال التي لها علاقة بنشاطه النيابي الذي ينص أيضا على سقوط الحصانة تلقائيا في حال التلبّس.

وشغلت القضية الراي العام في الجزائر ووصفت بالفضيحة وسط اشادة واسعة بالدور الذي لعبة الاستاذ المسؤول عن مراقبة القاعة وتطبيق القانون .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING