الشارع المغاربي – الدبيبة: مُستعد للتخلّي عن منصبي إذا تم الاتفاق على قوانين الانتخابات وعلى قاعدة دستورية

الدبيبة: مُستعد للتخلّي عن منصبي إذا تم الاتفاق على قوانين الانتخابات وعلى قاعدة دستورية

4 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة اليوم السبت 4 مارس 2023 استعداده للتخلي عن منصبه إذا تم الاتفاق على قوانين الانتخابات وعلى قاعدة دستورية مؤكدا رفضه ترشح أي عسكري للاتتخابات قبل الاستقالة من منصبه.

ونقلت ” بوابة الوسط” عن الدبيبة خلال حضوره اليوم الملتقى الثاني لأسرى “حرب التحرير 2011″ بمدينة مصراتة” قوله:” أية قاعدة دستورية للانتخابات يجب أن تطرح للاستفتاء الشعبي ولن نقبل بعودة الحكم العسكري مرة ثانية أبدًا وقد ضيعنا سنوات في الأحكام العسكرية.. أي عسكري يريد الحكم يجب أن يخلع بدلته العسكرية قبل دخول الانتخابات”.

وأشار إلى استعداده للتخلي عن منصبه إذا جرى الاتفاق على قوانين الانتخابات قائلا: “أقسم بالله مُستعد للتنحي غدًا إذا تم الاتفاق على قوانين الانتخابات وعلى قاعدة دستورية يُصوت عليها الليبيون”.

وشدد الدبيبة على ضرورة الاتفاق على الدستور وتصويت الليبيين عليه وعلى القاعدة الدستورية قائلا: “أرفض تفصيل قوانين الانتخابات على مقاس شخص واحد لأن هذه البدلة لن تناسبنا”.

وكان المجلس الأعلى للدولة قد وافق في جلسة طارئة يوم أول أمس الخميس على التعديل الثالث عشر للإعلان الدستوري الذي أقره مجلس النواب.

يذكر أن مجلس النواب الليبي أحال الشهر الماضي التعديل الدستوري الثالث عشر إلى المجلس الأعلى للدولة بعدما أقره في 7 فيفري الماضي وهو ما اعتبره رئيس المجلس عقيلة صالح بمثابة قاعدة دستورية يمكن الاعتماد عليها لوضع القوانين وإجراء الانتخابات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING