الشارع المغاربي – الطيب البكّوش: أبحث عن حلول تُنهي الأزمة الليبيّة

الطيب البكّوش: أبحث عن حلول تُنهي الأزمة الليبيّة

12 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أكّد أمين عام اتحاد المغرب العربي الطيب البكّوش اليوم السبت 12 ماي 2018، أنّ الاتحاد يتابع بإهتمام الأوضاع في ليبيا ويبحث الحلول الممكنة مع المتدخلين في الملف.

وأشار البكّوش في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنّه التقى في إطار مساعي الاتحاد لحلحلة الملف الليبي عضو مجلس النواب وعضو البرلمان العربي ورئيس لجنة المفاوضات المكلف من البرلمان الليبي مع المجلس الأعلى للدّولة الليبيّة عبد السلام نصية.

وأضاف أنّ اللقاء تناول تطور الأوضاع في ليبيا ومسار المفاوضات والحوارات الجارية وما آلت إليه حتى الساعة ومسارات الحل السياسي ومواقف جميع الأطراف المتابعة للشأن الليبي، وصيغ الانتخابات المنتظرة ومختلف المواقف منها مغاربيا وعربيا من جهة، وإفريقيا ودوليا من جهة أخرى لافتا إلى أن الإنتخابات الليبية ضمن الحلول الكفيلة بحلحلة الملف.

يذكر أنّ عددا من وسائل الإعلام الليبية تداول تأكيدا للقيادي الليبي عبد السلام نصية أن لقاءه بالبكّوش شدّد على ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا قبل نهاية العام الحالي.

وفي سياق آخر، أفاد أمين عام اتحاد المغرب العربي بأن المنظمة تتابع مستجدات التوتر الأخير بين المغرب والجزائر نافيا أن تكون قد تدخّلت للوساطة بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيلتقي خلال الأياّم القليلة القادمة بوزير الخارجية المغربي في الرّباط والى ان جدول اعمال اللقاء لم يتحدّد بعد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING