الشارع المغاربي – المغرب: 200 جريح في مواجهات مواطنين مع الأمن (صور)

المغرب: 200 جريح في مواجهات مواطنين مع الأمن (صور)

15 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وسائل الاعلام المغربية عن جرح 200 شخص في مواجهات بين المحتجين وعناصر أمنية بمدينة جرادة التي تشهد منذ أسابيع مظاهرات واحتجاجات الأهالي للمطالبة بالتشغيل وانهاء العمل الاضطراري في مناجم الفحم الحجري.

ونقلت وسائل الاعلام اليوم الخميس 15 مارس عن مصدر طبيّ مغربي تأكيده أن “أغلب المصابين من العناصر الأمنية وإصاباتهم متفاوتة الخطورة”.

من جهتها، أكّدت وزارة الداخلية المغربية في بيان أصدرته أنها أوقفت 9 محتجين وأنها ستقدّمهم للمحاكمة مشيرة إلى أن المحتجين أحرقوا 5 سيارات لقوّات الأمن.

وأضافت الداخلية أن المواطنين استفزّوا العناصر الأمنية، ورموهم بالحجارة غداة صدور قرار منع الاحتجاجات في المدينة المنجميّة مشيرة إلى أن تدخّل الأمن لفض اعتصام نفذه محتجون تجمعوا قرب آبار عشوائية لاستخراج الفحم الحجري في مدينة جرادة تمّ بحضور النيابة العمومية.

يشار إلى أن سكان مدينة جرادة خرجوا في احتجاجات اجتماعية منذ أسابيع بعد وفاة شابين في بئر عشوائية لاستخراج الفحم الحجري.

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد اعلنت أمس أن من حقّها “استخدام القانون” في مدينة جرادة لـ “منع المظاهرات والاحتجاجات غير القانونية”.

ونقلت وسائل اعلام مغربية عن وزارة الداخلية بيانا شدّدت فيه على أنها ستتعامل بحزم مع ما وصفتها بـ “التصرّفات غير المسؤولة” حفاظا على الأمن وعلى مصالح المواطنين.

واتّهمت الداخلية المغربية، وفق نفس المصدر “فئات” لم تسمها، بتهميش جهود الدولة عبر “تحريض السكّان على الاحتجاج وعدم احترام القانون”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING