الشارع المغاربي – المغرب : ايقاف أكثر من 27 ألف شخص في سنة لحماية أوروبا

المغرب : ايقاف أكثر من 27 ألف شخص في سنة لحماية أوروبا

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : كشف مصدر مسؤول عن المديرية العامة للأمن الوطني المغربي ان “السلطات المغربية ألقت القبض خلال السنة الحالية في حربها على الهجرة غير الشرعية على أكثر من 27 ألف شخص أغلبهم من حاملي الجنسيات الأجنبية الراغبين في التسلل إلى أوروبا عبر التراب الإسباني”.

ونقل مرصد “ميدل إيست مونيتور” الدولي في نسخته باللغة الإسبانية عن نفس المصدر تأكيده أن “الرقم المذكور يشمل أيضا أشخاصا حاولوا السفر بوثائق مزورة” مشيرا الى ان “العدد الجملي للمهاجرين الذين اعتقلوا بلغ 27 ألفا و317 مهاجرا من بينهم 20 ألفا و141 مهاجرا من جنسيات أجنبية”.

واضاف ان “السلطات المغربية استطاعت خلال العام الجاري المشرف على نهايته ضبط 3021 وثيقة سفر مزورة وتفكيك 505 منظمات للهجرة غير الشرعية يشتبه في صلتها بـ62 شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار بالبشر.

وتمثل إسبانيا أكبر المستفيدين من تكثيف المغرب حربه على الهجرة غير النظامية سواء عبر مضيق جبل طارق أو على حدود مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين وخلال الأشهر التسعة الأولى من هذه السنة تم التصدي لـ57 ألف مهاجر غير شرعي مقابل وصول أقل من 17 ألفا إلى السواحل الإسبانية.

وكانت وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا براس”، قد كشفت نقلا عن سلطات بلادها أنه إلى حدود نوفمبر الماضي تم تسجيل وصول 23 ألف مهاجر غير شرعي إلى الحدود الإسبانية مقابل 48 ألفا خلال الفترة نفسها من العام الماضي بتراجع بلغ 53 %.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING