الشارع المغاربي – مسلسل سعودي يثير غضب نساء المغرب

مسلسل سعودي يثير غضب نساء المغرب

5 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أثارت إحدى حلقات المسلسل السعودي الكوميدي “شير شات”، ردود فعل غاضبة في المغرب، إذ وجد الجمهور المغربي أنها تصور بلادهم على أنها سوق للنخاسة.

وحمّل مغردون مغاربة سلطات بلادهم المسؤولية لأنها سمحت بتصوير المسلسل على أراضيها، بينما هاجم آخرون وسائل إعلام محلية واتهموها بتنميط صورة المرأة المغربية وتصوريها كسلعة تجارية بهدف تحقيق الربح المادي.

ورد الفنان السعودي حسن عسیري على الاتهامات التي وجهت إليه بشأن إهانة نساء المغرب في المسلسل وفق تصريحات نقلتها قناة “العربية” الفضائية السعودية، مؤكدًا أن الأمر لم يتخط الكوميديا.

وعند سؤاله عن الحلقة التي دارت حول الزواج من المغربیات، ولمَ المغرب بالتحديد، خاصة انه سبق  لهم تقديم نفس الفكرة في مصر مثلما قدمها الفنانان ناصر القصبي وعبد الله السدحان في إحدى حلقات “طاش ما طاش” ارجع عسيري الأمر الى انه كوميدي بحت وأنه كان فكرة على الورق وحولوها إلى عمل درامي، مشیراً إلى أنه يجب عدم النظر للأمر وكأنه مؤامرة أو استهداف منظم.

وأضاف عسیري: “المغاربة كانوا حساسین جدا مع ھذا الموضوع، رغم أنهم عملوا فیلم (الزين) الذي صور شخصیة الرجل السعودي على أنه الأسوأ في العالم، حسب قوله، ولم يرد السعوديون وتقبلوا الأمر بكل حرية واحترام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING