الشارع المغاربي – سابقة بتونس والعالم العربي: نائب محافظ البنك المركزي... إمرأة

سابقة بتونس والعالم العربي: نائب محافظ البنك المركزي… إمرأة

24 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : في سابقة بتاريخ تونس والعالم العربي أصبحت نادية قمحة أوّل تونسية تشغل منصب نائب محافظ البنك المركزي التونسي ليظهر توقيعها مستقبلا جنبا إلى جنب مع توقيع محافظ البنك مروان العبّاسي على الأوراق النقدية التونسية التي قد تطبع خلال إشرافه على المؤسّسة المالية المذكورة.

ولا يمثّل تعيين نادية قمحة في هذا المنصب اعترافا بكفاءتها وجدارتها فحسب بل ترقية وتكريسا لدور المرأة التونسية في إدارة شؤون البلاد بمختلف المواقع.

وحسب موقع مجلّة “ليدرز” الذي أورد الخبر خلفت نادية قمحة نائب محافظ البنك المركزي السابق محمد الرقيق اثر تقاعده بعدما شغلت منصب مديرة عامة للمراقبة البنكية.

وحسب نفس المصدر تعدّ نادية قمحة أقدم المديرين العامّين بالبنك المركزي وهي خريجة معهد التمويل بالعالم العربي (1992) وارتقت تدريجيا لتشغل طيلة 8 سنوات منصبا استراتيجيا بالبنك كمديرة لديوان محافظ البنك المركزي وتميّزت في عملها بالنظام والحزم حسب شهادات من عملوا معها.

ويضفي تعيينها بالمنصب الجديد مباشرة بعد الاحتفال بعيد المرأة يوم 13 أوت الجاري بُعدا خاصّا على ترقيتها بينما يستعدّ البنك المركزي للاحتفال بالذكرى 60 لتأسيسه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING