الشارع المغاربي – وزير الفلاحة: "الصوناد" حريصة على توفير مياه شرب تستجيب للمواصفات التونسية

وزير الفلاحة: “الصوناد” حريصة على توفير مياه شرب تستجيب للمواصفات التونسية

قسم الرياضة

2 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري محمود الياس حمزة اليوم الثلاثاء 2 أوت 2022 على هامش نقطة اعلامية بمقرّ الوزارة انّ الشركة التونسيّة لاستغلال وتوزيع المياه(الصوناد) حريصة على توفير مياه صالحة للشرب تستجيب للمواصفات التونسية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوزير قوله إن “الصوناد” تقوم بالمراقبة اليومية للمياه الموزّعة على كامل تراب الجمهورية انطلاقا من المصدر وصولا الى الحريف عبر التحاليل البكتريولوجية لما يقارب من 53 الف عيّنة سنويا عن طريق مصالح الشركة و35 الف عينة عن طريق وزارة الصحة مشددا على أن التحاليل أثبتت ان نسبة العينات المطابقة للمواصفات بلغت 2ر97 بالمائة. 

وأوضح ان انقطاع المياه عن بعض المناطق خلال الذروة الصيفية يعود اساسا الى النقص في الموارد المائية نتيجة تواتر فترات الجفاف التي تمر بها البلاد منذ سبع سنوات بسبب التغيرات المناخية مؤكدا ان نسبة التزود بالماء الصالح للشرب بلغت مع موفى السنة الفارطة، 100 بالمائة بالوسط الحضري، و 95 بالمائة بالوسط الريفي.   

ولفت الوزير الى ان الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، تقوم سنويا بمدّ 700 كلم من القنوات منها 200 كلم في اطار تجديد الشبكات نافيا أن يكون تلوث المياه نتيجة تسرب من الخارج داخل القنوات باعتبار ان الشبكة التابعة للشركة تعمل بالضغط. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING