الشارع المغاربي – سفير فرنسا بليبيا: ندعم دعوة المبعوث الأممي لوضع اللمسات الأخيرة للقاعدة الدستورية

سفير فرنسا بليبيا: ندعم دعوة المبعوث الأممي لوضع اللمسات الأخيرة للقاعدة الدستورية

8 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج اليوم الأحد 8 جانفي 2023 إن بلاده تدعم دعوة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي مجلسي النواب والدولة لوضع اللمسات الأخيرة للقاعدة الدستورية.

وأضاف السفير في تغريدة له بموقع “تويتر” أن بلاده تدعم بشدة باتيلي “في دعوته إلى المجلسين لوضع اللمسات الأخيرة للقاعدة الدستورية والتوصل إلى حل ليبي-ليبي لحل الأزمة السياسية من خلال الانتخابات في إطار زمني محدد وفق ما نقلت ” بوابة إفريقيا” الإخبارية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد دعت القادة السياسيين إلى الإسراع في الاتفاق على ترتيبات، كاملة ونهائية ومحددة زمنياً، للسير بالبلاد نحو الانتخابات خلال 2023.

وأوضحت البعثة الأممية في بيان لها أنها أخذت علما بالبيان المشترك الصادر عن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بشأن مناقشاتهما في القاهرة.

وحثت المجلسين بقوة على الإسراع في التوصل إلى اتفاق كامل ونهائي، بما في ذلك حول القضايا الخلافية، بغية استكمال الخطوات الضرورية لإجراء انتخابات وطنية شاملة ضمن إطار زمني محدد.

وجددت البعثة التأكيد على أنه من واجب القادة السياسيين إبداء التزام حقيقي ومتواصل بتحقيق سلام دائم، عبر البناء على الاتفاقات السابقة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، بهدف حل الأزمة السياسية عبر إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING