الشارع المغاربي – ليبيا: إعلان العصيان المدني في مدينة الزاوية ومطالبة بتطبيق الحد على المهاجرين الافارقة

ليبيا: إعلان العصيان المدني في مدينة الزاوية ومطالبة بتطبيق الحد على المهاجرين الافارقة

27 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن “حراك شباب الزاوية” في ليبيا اليوم الخميس 27 أفريل 2023 العصيان المدني وإغلاق جميع مداخل ومخارج المدينة ومصفاة المدينة إلى حين تنفيذ مطالبهم المتمثلة اساسا في الغاء القوة الامنية المشتركة وتطبيق الحد على المهاجرين الافارقة . وتأتي هذه التطورات بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه عمليات تعذيب حُمّلت ميليشيات مسؤولية الوقوف ورائها.

وطالب الحراك في بيان بـ”إلغاء القوة الأمنية المشتركة وإعادة هيكلتها مرة أخرى وتجريم السحرة وإصدار قانون يجرم كل من يتعامل معهم وتطبيق الحد على المهاجرين الأفارقة الذين ظهروا في فيديو وهم يعذبون مجموعة من الشبان الليبيين إضافة إلى إيقاف عمل مديرية الأمن بالكامل وامتثالها للقضاء” وفق ما نقل موقع ” أخبار ليبيا”.

كما طالب الحراك بانتخاب مجلس بلدي جديد وإيقاف جميع أعضاء المجلس البلدي الحالي ومحاسبتهم وإعادة هيكلة الأجهزة العاملة مع مصفاة الزاوية بالتنسيق مع حرس المنشآت النفطية ليمنعوا التهريب إضافة إلى تشكيل لجنة من شباب الحراك لمتابعة تنفيذ المطالب ومحاسبة الأجهزة الأمنية التي تعاملت مع المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء وإغلاق كل محطات البنزين المعروف عنها تهريب الوقود.

يذكر أن مدينة الزاوية الليبية (غرب العاصمة طرابلس) شهدت مؤخرا احتجاجات كبيرة بعد انتشار مقطع فيديو يُظهر مجموعة من الشباب الليبيين وهم يتعرضون للتعذيب على أيدي أشخاص يُعتقد أنهم من جنسيات إفريقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING