الشارع المغاربي – ليبيا: البعثة الأممية تدعو لحماية المدنيين وتوحيد المؤسسات العسكرية

ليبيا: البعثة الأممية تدعو لحماية المدنيين وتوحيد المؤسسات العسكرية

26 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعت البعثة الأممية للدعم في ليبيا اليوم الجمعة 26 ماي 2023 إلى حماية المدنيين ومراعاة القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة في أية عمليات تتعلق بإنفاذ القانون.

وقالت البعثة في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع ” فايسبوك” إنها تتابع عن كثب الأحداث التي وقعت يوم أمس في مدينة الزاوية غرب طرابلس” وإنها “على تواصل مستمر مع السلطات الليبية المعنية بهذا الخصوص”.

وشدّدت على ضرورة توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية وجعلها خاضعة للمساءلة من أجل ضمان سلامة واستقرار الشعب الليبي في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت البعثة كل الأطراف المعنية بأحداث الزاوية بأن أي إجراءات متصلة بإنفاذ القانون يجب أن تراعي القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة وأن تجعل حماية المدنيين أولويةً قصوى.

وكانت وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الليبية قد أكدت يوم أمس الخميس أن سلاح الجوّ نفذ ضربات جوية قال إنها ناجحة وحققت أهدافها المرجوة وإنها استهدفت أوكار عصابات لتهريب الوقود وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر في منطقة الساحل الغربي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أنها قامت بمهمتها الوطنية بمتابعة مباشرة من رئيس الحكومة وأنها نفّذت التعليمات والخطة العسكرية الموضوعة من أجل تطهير مناطق الساحل الغربي وبقية مناطق ليبيا من أوكار الجريمة والأعمال العصابية وأنها لن تتأخر أبداً في القيام بواجبها الوطني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING