الشارع المغاربي – المنفي للجرندي: نُقدّر موقف سعيّد الداعي إلى الكفّ عن التدخلات الأجنبية في ليبيا

المنفي للجرندي: نُقدّر موقف سعيّد الداعي إلى الكفّ عن التدخلات الأجنبية في ليبيا

قسم الأخبار

6 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الأحد 6 فيفري 2022 أنّ محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي أكّد اليوم خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية عثمان الجرندي على هامش المشاركة في الدورة العادية 35 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي ” تقديره لموقف رئيس الجمهورية قيس سعيّد الداعي الى تمكين الشعب الليبي من إدارة شؤونه والكف عن التدخلات الأجنبية “.

ونقلت وزارة الشؤون الخاريجية عن المنفي “تثمينه كل التسهيلات التي تتيحها تونس ليبقى المسار الليبي قائما حتى التوصل الى الحلول المنشودة”.

وأضافت الوزارة انه تم “على المستوى الثنائي التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى أفضل المستويات” وعلى “أهمية دعم وتنشيط وتنويع المبادلات التجارية البينية والشراكات بين رجال الأعمال والقطاعين الخاص والعمومي باعتبارها عوامل أساسية للاستقرار والتنمية في المنطقة”.

ولفتت الى ان اللقاء “كان مناسبة تم خلالها التطرق إلى الوضع في الشقيقة ليبيا وتطور المسار السياسي والمشاورات الجارية مع مختلف الأطراف لإيجاد التوافقات الضرورية التي من شأنها دعم الأمن والاستقرار في ليبيا بما يمكنها من استعادة مكانتها الوازنة ودورها الحيوي في المنطقة” والى ان رئيس المجلس الرئاسي الليبي حمّل الوزير إبلاغ تحياته الى الرئيس قيس سعيّد وحرصه على دعم العلاقات باتجاه كل ما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING