الشارع المغاربي – بينها ليبيا: الخارجية الأمريكية ترصد 225 مليون دولار لمكافحة الاتجار بالبشر في 95 دولة

بينها ليبيا: الخارجية الأمريكية ترصد 225 مليون دولار لمكافحة الاتجار بالبشر في 95 دولة

11 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت السفارة الأمريكية بليبيا اليوم الأربعاء 11 جانفي 2023 أن مكتب رصد ومكافحة الاتجار بالأشخاص في وزارة الخارجية الأمريكية وضع مشاريع ثنائية وإقليمية وعالمية بقيمة تفوق 225 مليون دولار في أكثر من 95 دولة من بينها ليبيا.

وأضافت السفارة في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر” أن هدف المشاريع مواجهة الإتجار بالبشر والعوامل المشجعة عليه.

وبيّنت أن الفساد يعد أحد أهم العوامل المشجعة على الاتجار بالبشر، مشيرة إلى جهود الولايات المتحدة الهادفة لمكافحة الظاهرتين وفق ما نقلت عنها “بوابة إفريقيا الإخبارية”.

وشددت السفارة الأمريكية على أن المشاريع التي تبنتها الخارجية تقود إلى تقويض قدرة المتاجرين بالبشر على استخدام المنظومات المالية الأمريكية والعالمية لإخفاء أصولهم المالية وغسل عائداتهم.

وكان عبد المنعم قريميده، عضو مجلس إدارة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، قد أكد في تصريح لوكالة “سبوتنيك” في شهر أكتوبر الماضي أن للجرائم المرتكبة بحق المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا عدة صور منها: “الاتجار بالبشر عن طريق التهريب، وكذلك عن طريق الخطف، وطلب فدية مالية من أجل إطلاق سراحهم، وكذلك أعمال السخرة، والاستغلال الجنسي للنساء”.

وأوضح أن بعض عصابات التهريب والمتاجرة بالبشر ينتمي إلى “ما يسمى بالأجهزة الأمنية وأجهزة الهجرة غير الشرعية وكذلك مراكز الاحتجاز التابعة لوزارة الداخلية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING