الشارع المغاربي – «ذو تايمز»: سيف الإسلام القذّافي يعتزم الترشّح لرئاسة ليبيا

«ذو تايمز»: سيف الإسلام القذّافي يعتزم الترشّح لرئاسة ليبيا

28 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : ذكرت صحيفة «ذو تايمز» البريطانية، اليوم السبت 28 جويلية 2018، أنّه مازال لنجل الرئيس الليبي الراحل معمّر القذّافي “سيف الإسلام” تأثير قوّي على مستقبل ليبيا، مشيرة إلى أنه «تصدّر قائمة الجهود الرامية لإعادة توحيد ليبيا»، مرجّحة أن «يُقدّم ترشّحه للرئاسة خلال الانتخابات المقبلة».

وأضافت الصحيفة أن سيف الإسلام، البالغ من العمر 46 عامًا، يعيش كـ«لاجئ داخلي» ويتمتّع بحريته في إحدى مدن شمال غربي ليبيا منذ إطلاق سراحه على يد مجموعة مسلّحة من الزنتان العام الماضي.

ونقل نفس المصدر عن المفاوض الفرنسي، جان إيف أوليفييه، المشارك في جهود السلام الليبية، قوله إنّ «سيف الإسلام رمز للتوافق الوطني.. لم نناقش المسائل السياسية، لكنه يمرر إليَّ بعض الرسائل.. فهو يريد الانتخابات، ومقتنع بأنه إذا ترشّح سيحظى بدعم مليوني خلفه.. وسيفوز».

وأشار إلى أن جهود إدماج سيف الإسلام وعائلة القذافي في الحياة السياسية، شملت مطالب للمحكمة الجنائية الدولية بإعادة النظر في مذكرة اعتقال نجل القذافي، وإلى أنّه من المقرّر أن تصدر المحكمة الدولية حكمها بحق سيف الإسلام في 28 من سبتمر المقبل.

وقال «ذو تايمز» إن «المساعي الواضحة لإعادة إدماج وريث القذافي السياسي تثير تساؤلات حول قرار القوى الغربية، وبشكل خاص بريطانيا وفرنسا، لدعم ثورة 2011».

وتابع «كان سيف الإسلام يحظى بشعبية كبيرة في الأوساط السياسية الغربية قبيل ثورة 2011».


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING