الشارع المغاربي – ليبيا: بعثة الأمم المتحدة تنفي وجود "خارطة طريق جديدة" للبلاد وتؤكد دعمها حلا ليبيا-ليبيا

ليبيا: بعثة الأمم المتحدة تنفي وجود “خارطة طريق جديدة” للبلاد وتؤكد دعمها حلا ليبيا-ليبيا

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: نفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022 التقارير التي قالت انها انتشرت عبر الإنترنت والتي تزعم أن الممثل الخاص للأمين العام عبد الله باتيلي يخطط للإعلان عن خارطة طريق جديدة تشمل تشكيل حكومة جديدة.

وأكدت البعثة في بيان صادر عنها ان “هذا النوع من الأخبار الكاذبة يهدف إلى إرباك العملية السياسية الجارية، والى إحداث خلط بشأن دور البعثة” مشددة على ان “دورها لا يتمثل في فرض وصفة جاهزة للحل” وعلى انه “يقتصر على تشجيع ودعم حل ليبي – ليبي”.

ودعت البعثة جميع الأطراف إلى “الامتناع عن أية أعمال من شأنها تهديد الاستقرار الهش في ليبيا، بما في ذلك نشر معلومات مضللة لا أساس لها من الصحة”.

وأشارت إلى أن الموقع الرسمي لبعثة الامم المتحدة للدعم بليبيا وحساباتها المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي تبقى أفضل المصادر للوصول إلى معلومات موثوقة ودقيقة حول أنشطة الممثل الخاص للأمين العام عبد الله باتيلي.

وذكرت البعثة ان باتيلي يشدد على أنه يجب على أية خارطة طريق أن تكون نتاج حوار شامل يجمع بين كلِّ الأطراف الليبية في ظل الاحترام الكامل لحقوق ومصالح الشعب الليبي وتطلعاته إلى اختيار قيادة ومؤسسات تتمتع بالشرعية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING