الشارع المغاربي – ليبيا: وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا يبحثون مع الدبيبة عودة نشاط الشركات الأوروبية

ليبيا: وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا يبحثون مع الدبيبة عودة نشاط الشركات الأوروبية

26 مارس، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وكالة الأنباء الليبية اليوم الجمعة 26 مارس 2021 أنّ ترسيخ الاستقرار في ليبيا ودعم حكومة الوحدة الوطنية وارساء قواعد للتعاون المشترك وعودة نشاط الشركات الاوروبية بليبيا كان محور لقاء جمع أمس بمقر ديوان مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة وفدًا أوروبيًا رفيع المستوى ضم  وزراء خارجية فرنسا جان إيف لودريان والمانيا هايكو ماس وايطاليا لويجي دي مايو.

وأوضحت الوكالة أنّ أعضاء الوفد أبلغ الدبيبة “حرص بلدانهم علي ترسيخ الاستقرار في ليبيا لما له من أهمية بالغة في استقرار دول الجوار وحوض البحر المتوسط ” وأن زيارتهم هذه “تشكل رسالة أوروبية موحدة لدعم جهود حكومة الوحدة الوطنية”.

واضافت الوكالة أنّ وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وايطاليا أكدوا “تصميم بلدانهم على تقديم مختلف وسائل الدعم والمساندة لحكومة الوحدة الوطنية للإيفاء بالتزاماتها كافة حيال العديد من الملفات ذات الأولوية في عملها”.

واشارت الى أنّ اللقاء تطرق أيضا الى عدة ملفات وعلى رأسها إرساء قواعد للتعاون المشترك وعودة نشاط الشركات الأوروبية بليبيا واستئناف رحلات شركات الطيران من وإلى ليبيا وتعزيز التواجد الدبلوماسي ومعالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية .

وأفادت الوكالة ان الدبيبة عبّر عن شكره وامتنانه لمواقف ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والشركاء الأوربيين كافة على دعمهم لخريطة الطريق وحرصهم على التوافق بين الفرقاء الليبيين، وعن استعداد حكومة الوحدة الوطنية لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون مع الدول كافة مما يعزز دور ليبيا في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING