الشارع المغاربي – معركة طرابلس: حفتر يضع شرطا لوقف إطلاق النّار

معركة طرابلس: حفتر يضع شرطا لوقف إطلاق النّار

26 مايو، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : وعد المشير خليفة حفتر بالعفو عن المسلّحين الذين يسلّمون أنفسهم لقواته التي تخوض منذ أسابيع حربا على قوات حكومة فايز السراج المعترف بها دوليا للسيطرة على العاصمة طرابلس.

وقال حفتر في مقابلة أجريت بالعاصمة الفرنسية باريس مع أسبوعية “لوجورنال دو ديمانش”: “لن يطارد الجيش المسلّحين شرط أن يقبلوا برفع الراية البيضاء وتسليم أسلحتهم… وسيتمتّعون بعفو ويعودون سالمين الى منازلهم”.

وأضاف “بالطبع يظلّ الحل السياسي هو الهدف لكن للعودة الى السياسة يجب أولا القضاء على الميليشيات… لا يمكن حلّ المشكلة في طرابلس أمنية طالما يتواصل فيها تواجد الميليشيات والمجموعات الإرهابية”.

واعتبر أن “الحل يتمثّل في بسط السلم والأمن في طرابلس وإزالة العبء الذي تشكّله الميليشيات”، مؤكّدا أنه “في حال سلمت هذه المليشيات أسلحتها لن تكون هناك حاجة لإطلاق النّار”.

وتابع “لا نريد لهذه الحرب أن تستمر، ونأمل في حل سريع”، واصفا مطالبة السراج إياه بالانسحاب بـ”الهراء”، لافتا الى أنّ قواته “تواصل التقدم نحو وسط العاصمة”.

وأردف في ردّه على مخاطر انقسام ليبيا التي حذّر منها رئيس بعثة الدعم الدولية غسان سلامة: “تقسيم ليبيا هو ربما ما يريد خصومنا.. وربما ذلك ما يرغب فيه أيضا غسان سلامة لكن هذا لن يحصل أبدا ما دمت حيّا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING