الشارع المغاربي – مُختف عن الأنظار ومطلوب من الجنائية الدولية: ابن القذافي يُعلن ترشّحه للرئاسة

مُختف عن الأنظار ومطلوب من الجنائية الدولية: ابن القذافي يُعلن ترشّحه للرئاسة

19 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن أيمن بوراس المكلّف بالبرنامج السياسي لنجل القذافي أن سيف الاسلام سيرشّح نفسه للانتخابات الرئاسية المعتزم تنظيمها أواخر العام الحالي.

وأضاف بوراس خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين 19 مارس 2018 بتونس أن سيف الاسلام سيتقدّم ببرنامج انتخابي “يهدف إلى استعادة الدولة الليبية وجعلها للجميع” وأن “حلّ الأزمة الليبية لن يحدث ولن يمرّ دون رؤية سيف الإسلام القذافي الذي يلتف حوله أغلب الشعب الليبي”، وفق تعبيره.

وبخصوص البرنامج الانتخابي الذي سيدخل به سيف الإسلام للتنافس على كرسي الرئاسة، قال بوراس إنه يتضمّن رؤية سياسية وأمنية واجتماعية متكاملة لليبيا وأنها تهدف لـ “استعادة الدولة الوطنية كاملة السيادة والقرار، والحفاظ على الهوية العربية والإفريقية والإسلامية وحماية الحريات العامة والخاصّة، والقضاء على الإرهاب بكافّة أشكاله، وتجفيف منابعه مع إعادة مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية”.

وكشف أن سيف الإسلام “سيخاطب خلال الأيام المقبلة الليبيين بشكل مباشر للإعلان عن خططه الانتخابية المقبلة الرامية لإعادة بناء الدولة”.

يشار إلى ان سيف الإسلام ما زال مختفياً عن الأنظار وأنه لم يشاهد في أيّ مكان منذ إعلان “كتيبة أبو بكر الصديق” عن إطلاق سراحه في جوان 2017 وأن أنباء تتردّد بين الحين والآخر عن وجوده في مدينة الزنتان وكذلك في وقت مازالت محكمة الجنايات الدولية تطالب بالقبض عليه لاتهامه بارتكاب جرائم حرب بسبب قمع المعارضة زمن حكم والده.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING