الشارع المغاربي – وصفته بأحد أخطر قياديي "القاعدة" : "أفريكوم" تُؤكّد قتل موسى أبي داوود في الغارة على أوباري الليبية

وصفته بأحد أخطر قياديي “القاعدة” : “أفريكوم” تُؤكّد قتل موسى أبي داوود في الغارة على أوباري الليبية

قسم الأخبار

28 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، اليوم الأربعاء 28 مارس 2018، عن مقتل أحد كبار قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المدعو موسى أبو داود، وذلك خلال الغارة التي شنتها القوات الأمريكية على مدينة أوباري.

وكانت “أفريكوم” أعلنت، في بيان صحفي اليوم، أنها نفذت غارة جوية بالقرب من مدينة اوبارى جنوبي ليبيا، يوم السبت يوم 24 مارس الجاري، وقتلت إرهابيين اثنين ينتميان إلى تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

كما أوضحت “أفريكوم”، التي تتخذ من مدينة شتوتغارت الألمانية مقرّا لها، أنّ الضربة جرت بالتنسيق مع  “حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس”، مؤكدة أنه لا إشارات حتى اللحظة عن مقتل أيّ مدنيين في الضربة الجوية، حسب ما ذهبت إليه.

الجدير بالذكر أنّ معلومات عديدة قد كُشفت عن الحضور العسكري الميداني الأمريكي في النيجر جنوب ليبيا، بعد أن قُتل أربعة من أفراد المارينز في كمين نصبته لهم إحدى الجماعات الإرهابية في المنطقة في شهر أكتوبر 2017، وهو ما أثار ضجّة في الكونغرس الأمريكي، على أساس أنّه لا علم لأعضائه بوجود قوات أمريكيّة هناك، وفق ما رُوّج آنذاك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING