الشارع المغاربي – موقع اسباني يكشف: ملك المغرب مُصاب بمرض خطير (فيديو)

موقع اسباني يكشف: ملك المغرب مُصاب بمرض خطير (فيديو)

20 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي_وكالات : كشف موقع صحيفة “الموندو” الاسبانية “el mundo”  بتاريخ 18 نوفمبر الجاري أن ملك المغرب محمد السادس يعاني مما وصفه بـ” احد امراض فقدان المناعة الذاتية maladies auto-immunes ” المعروف باسم الساركويدوز la sarcoidose.

واضاف الموقع نقلا عن مصدر لم يسمّه ان العاهل المغربي “لا ينام جيدا وأنه غالبا ما يعاني من أوجاع في الصدر” وأن “طبيبه الخاص نصحه براحة طويلة الأمد بعدما رصد تغيرا في ايقاع نبضات قلبه”.

ونقل الموقع عن ديبلوماسي اجنبي لم يذكر اسمه تاكيده ان “الاطباء الفرنسيين المتابعين لملف الملك الطبي اعترفوا له بأن المرض المذكور يؤثر على الرئتين والكليتين والعينين والقلب والجهاز العصبي والمفاصل والبشرة وتتم معالجته بالكورتيزون la corticotheraquie مما يتسبب في ازدياد وزن صاحبه بشكل لافت”.

وجاء اهتمام موقع “الموندو” بصحة محمد السادس اثر سلوكه غير العادي خلال حفل احياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى مؤخّرا بباريس بحضور العديد من زعماء العالم. حفل رصدت خلاله كاميراوات الصحافة عدّة مرات ملك المغرب وهو نائم أو يغالب النعاس وهو جالس بين نجله ولي العهد الأمير حسن وزوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يذكر أنّ محمد السادس  خضع منذ أشهر لعملية جراحية بمستشفى “Ambroise Paré” بالعاصمة الفرنسية وظهر وهو يغادره معتمدا على عكاز.

من جهته نقل موقع “ينايري” المغربي أن الديوان الملكي يحرص على تجنّب بث الاعلام الرسمي اي صور -خلال خطابات الملك- تُظهر “انعكاسات المرض اللاارادية على شفتيه قدر الامكان”.

يشار إلى أنّ وزن محمد السادس ازداد بشكل ملحوظ في العامين الأخيرين مثلما يتجلّى ذلك من خلال الصور التي يظهر فيها أمام عدسات الصحافة المحلية أو العالمية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING