الشارع المغاربي – آخرها بـ 3 ولايات : استرجاع 28.000 هكتار من الأراضي الدوليّة

آخرها بـ 3 ولايات : استرجاع 28.000 هكتار من الأراضي الدوليّة

6 يوليو، 2018

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، في بلاغٍ لها اليوم الجمعة 6 جويلية 2018، أنّ مصالحها تمكنت من استرجاع 42 هكتارًا دوليّا بولايات صفاقس والمنستير ومنوبة.

وأشار البلاغُ إلى أن الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بصفاقس استرجعت عقارا دوليا يعرف بـ”بئر كمون” ويحتوي على 20 أصل زيتون وأصول عود رقيق ويمسح هكتارين وكائن بالبدارنة معتمدية ساقية الدائر التابعة لولاية صفاقس.

كما أفاد كذلك بأن مصالح الوزارة بمنوبة استرجعت أمس الخميس، 3 مقاسم دولية فلاحية تبلغ مساحتها 39هك. ويمسح العقار الأول 7.5 هك ، أما الثاني فيمسح 2.5 هك بينما يمتدّ العقار الثالث على مساحة 29 هك بمعتمدية المرناقية .

ووفق نفس البلاغ إسترجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالمنستير عقارين دوليين فلاحيين تبلغ مساحتهما 1 هك يشتملان على 59 أصل زيتون منتج وذات قيمة فلاحية وإنتاجية عالية كائنين بمعتمديتي الساحلين وجمال التابعتين لولاية المنستير.
ولفت البلاغ الى انه جرى استرجاع هذه المقاسم بحضور كافة أجهزة الدولة إثر تنفيذ قرارات إخلاء صادرة عن الولاة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية.
وبينت الوزارة ان استرجاع هذه العقارات “يندرج ضمن المقاربة القانونية التي انتهجتها وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي”.
وذكرت أنه تم في هذا الاطار استرجاع ما يقارب 28.000 هك من الأراضي الدولية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING