الشارع المغاربي – أزمة بجامعة قابس: طلبة يضعون شروطا لمواصلة الدراسة

أزمة بجامعة قابس: طلبة يضعون شروطا لمواصلة الدراسة

25 يناير، 2018

الشارع المغاربي: أعلن عدد من الطلبة بمختلف معاهد وكليات قابس عن دخولهم في إعتصام مفتوح بمقر جامعة قابس.

ويطالب المحتجون بإستكمال الدورة الرئيسية للسداسي الأول والإعلان عن رزنامة الإمتحانات معبّرين عن رفضهم مواصلة الدراسة دون ذلك.

واكد الطلبة رفضهم ان يكونوا ضحية “معركة نقابية بين عدد من الأساتذة الجامعيين المنضوين تحت اتحاد الجامعيين الباحثين التونسيين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، وفق ما نقلت عنهم إذاعة “جوهرة”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد طلبت في بلاغ أصدرته يوم 22 جانفي الجاري من الهياكل البيداغوجية للمؤسسات الجامعية التي تعذّر عليها استكمال الدورة الرئيسية لامتحانات السداسي الأول وضع رزنامة جديدة للامتحانات في أجل أقصاه 27 جانفي الجاري.

وذكرت الوزارة أن هذا الاجراء يأتي طبقا لما أقرّه مجلس الجامعات المنعقد الخميس المنقضي حول تعطّل الامتحانات بعدد من المؤسسات الجامعية على خلفية إضراب الأساتذة الجامعيين معبّرة عن “تفهمها التام لوضعية الأساتذة الجامعيين والمطالب التي عبروا عنها”.

واكّدت وفق نفس البلاغ أنها بادرت بإدراج هذه المطالب ضمن أولويات جدول أعمال الجلسات التفاوضية القادمة بين الحكومة والأطراف الإجتماعية وأن اللجان المشتركة انطلقت في دراسة المطالب الإجتماعية خاصة منها تلك التي تهدف إلى تحسين ظروف العمل والوضعية المادية للأساتذة الجامعيين بصفة خاصة والمؤسسات وكل مكونات الأسرة الجامعية بصفة عامة.

وأضافت أن قنوات الحوار “تبقى مفتوحة مع كل الأطراف التي تؤمن بالتفاعل الإيجابي والبناء في كنف الاحترام المتبادل والمسؤولية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING