الشارع المغاربي – إدارة الصحة بنابل: الوضع بالجهة مُستقرّ

إدارة الصحة بنابل: الوضع بالجهة مُستقرّ

8 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد المدير الجهوي للصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة في نابل عمر السليمي، اليوم الإثنين 8 أكتوبر 2018، أن الوضع الوبائي بالجهة مُستقرّ وأنه لم يتمّ تسجيل حالات وبائية لها علاقة بالمياه أو التسمّمات الغذائية أو أمراض تتعلّق بسلامة البيئة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم عن السليمي قوله إنّه تمّ منذ يوم 24 سبتمبر المنقضي إلى غاية يوم أمس الأحد تطهير وتعقيم 1500 منزل بـ8 معتمديات وتطهير 165 مؤسسة تربوية و80 محلّا ومؤسسات مختلفة.

وأشار إلى إجراء 1100 تحليل لعيّنات من مياه الخزانات والشبكات المستعملة من قبل الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والمجامع المائية للتثبت من مطابقتها للمواصفات، بالاضافة إلى القيام بـ730 زيارة تفقد إلى المحلات التجارية والصناعية والمؤسسات السياحية والتربوية.

وأبرز المتحدّث أن هذه الزيارات أسفرت عن حجز 100 وطنّين من المواد الغذائية الملوّثة بمياه الأمطار وحجز 11500 بيضة غير صالحة للاستهلاك.

وفي سياق متّصل، بيّن أنه تم رفع وردم 107 جثث حيوانات ومراقبة 100 مستنقع مياه للبحث عن يرقات البعوض الناقلة للأمراض، مؤكدا تواصل أنشطة 22 فريقا لحفظ الصحة في الولاية نابل مدعوما بفرق مركزية منذ يوم 24 سبتمبر الماضي بهدف الوقاية من الأمراض المنقولة إثر الفيضانات الأخيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING