الشارع المغاربي – استرجاع 73 هكتارا من الأراضي الدولية بكل من منوبة وصفاقس

استرجاع 73 هكتارا من الأراضي الدولية بكل من منوبة وصفاقس

22 مايو، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية اليوم الأربعاء 22 ماي 2019، أن مصالحها الجهوية بكلّ من ولايتي منوبة وصفاقس استرجعت أمس الثلاثاء عقارين دوليين فلاحيين على إثر تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن واليي الجهتين وذلك بحضور كافة أجهزة الدولة وبالتنسيق التام مع السّلط الأمنية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم، أن مساحة العقار الدولي الفلاحي الأول المسترجع في ولاية منوبة تبلغ 64 هك يوانه حتوي على غراسات زيتون ولوز وكائن بمعتمدية برج العامري، مضيفة ان مساحة العقار الثاني المسترجع في ولاية صفاقس تبلغ 9 هك وانه مشجر بزياتين وكائن بعمادة الصغار من معتمدية عقارب.

وأفادت بأنه تم “تسليم العقار الأول إلى ديوان الأراضي الدولية (وحدة التصرف في الأراضي المسترجعة بتونس الكبرى) للتعهّد به إلى حين إعادة توظيفه في أقرب الآجال، وان” مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بصفاقس احوزت بالعقار الثاني للتعهد به والتسريع في إعادة توظيفه وإدخاله في الدورة الاقتصادية حتى يضطلع بوظيفته التنموية”.

وذكّرت الوزارة بأن مساحة العقارات الدولية المسترجعة بلغت منذ انطلاق الحملة الوطنية لاسترجاع الاراضي الدولية المستولى عليها  ما يناهز 600 هك بولاية صفاقس وما يقارب 3360 هك بولاية منوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING