الشارع المغاربي – اعتبرته مُدمرا للبيئة: 7 نقابات ترفضُ تفويت ادارة ميناء بنزرت في 13 هك لفائدة مشروع رصيف السوائب الصّلبة

اعتبرته مُدمرا للبيئة: 7 نقابات ترفضُ تفويت ادارة ميناء بنزرت في 13 هك لفائدة مشروع رصيف السوائب الصّلبة

قسم الأخبار

4 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن أعضاء 7 نقابات أساسية بالميناء التجاري ببنزرت التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضهم المطلق إعتزام ادارة الميناء التفويت في 13 هكتارا من الملك العمومي المينائي عن طريق اللّزمة لفائدة مشروع رصيف السوائب الصلبة معتبرين ان السوائب مدمرة للبيئة وللانسان بالجهة .

وعبر اعضاء النقابات في بيان نشره الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت اليوم الاحد 4 افريل 2021 على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” عن استيائهم من “الاصرار على التفويت في مثل هذا الرصيد العقاري للملك العمومي المينائي لمشاريع ليس لها اي انسجام مع المحيط ومواد ممنوعة قانونيا في اغلب الدول” لافتين الى انها مواد مسرطنة.

ودعوا للتخلي عمّا وصفوها بـ”مشاريع الموت بالجهة وبالبلاد عموما ” مقترحين الحفاظ على الـ13 هكتارا كرصيد عقاري لفائدة الميناء التجاري الذي قالوا انه يمكن تحويله الى رصيف تجاري عوضا عن الرصيف الحالي ، معتبرين انه اصبح يمثل مشكلا حقيقيا في بنزرت.

وأكّد أعضاء النقابات استعدادهم للاستجابة لما تقرر الهياكل الجهوية من نضالات لمطالبهم المشروعة.

ووقع على البيان كلّ من الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت ونقابة OMMP ونقابة STAM ونقابة اسمنت بنزرت ونقابة فك وربط وحراسة السفن ونقابة STUMAR ونقابة ديوان الحبوب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING