الشارع المغاربي – الجبابلي: إيقاف 40 مُفتّشا عنهم 5 منهم مُتورطون في قضايا إرهابيّة

الجبابلي: إيقاف 40 مُفتّشا عنهم 5 منهم مُتورطون في قضايا إرهابيّة

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 أنّ مصالح وفرق التوقي من الإرهاب المركزية والجهوية تمكّنت خلال حملات أمنية يوم 2 سبتمبر الجاري من إيقاف 40 مفتشا عنهم، قال إنّ بينهم 5 أشخاص تورطوا في قضايا إرهابية وأنّه صادرة فيهم أحكام سجنية.

وأضاف الجبابلي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّ الحملات جاءت في إطار التوقي من الجرائم الإرهابية وتتبع العناصر السلفية المتشددة.

ولفت الى أنّ مصلحتي التوقي من الإرهاب بصفاقس وتونس أحالا شخصين على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالعوينة على خلفية تنزيل أحدهما تدوينات قال انها ذات منحى ديني متطرف وتورط الثاني في قضايا ذات صبغة إرهابية.

وأكّد أنّ مصلحة التوقي من الإرهاب بسوسة تمكّنت بدورها من إيقاف أحد سكان معتمدية النفيضة، قال انه تعمد تنزيل تدوينات مسيئة للأمنيين وتمجد الإرهاب، موضّحا أنّه تمت إحالته على فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالجهة ومباشرة قضية عدلية موضوعها “الاشتباه في الانتماء لتنظيم إرهابي” مشيرا الى أنّه تمّ اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنه حسب تعليمات النيابة العمومية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING