الشارع المغاربي – الجبابلي: حجز مبالغ مالية هامّة ومصوغ بالمنستير وفريانة والقصرين

الجبابلي: حجز مبالغ مالية هامّة ومصوغ بالمنستير وفريانة والقصرين

قسم الأخبار

22 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني اليوم السبت 22 ماي 2021 أنّ دورية مشتركة بين فرق الأبحاث والتفتيش والطريق العمومي والأبحاث العدلية والتدخلات السريعة بالمنستير حجزت يوم أمس 200 ألف دينار و2000 أورو وكمية من المصوغ (خواتم وقلادات وأقراط…) بمنزل شخص قال انه يقطن بمعتمدية منزل كامل.

واضاف الجبابلي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ معلومة بلغت للدورية المذكورة حول تحوز أحد سكان معتمدية منزل كامل على مبالغ مالية هامة من العملة التونسية والأجنبية وكمية كبيرة من المصوغ، وأنّه تمّ اثر مداهمة منزل المعني وايقافه واخضاع المكان للتفتيش ، حجز المبالغ المذكورة والمصوغ.

واشار الى أنّ النيابة العمومية أذنت بمباشرة قضيتين عدليتين في الغرض موضوعهما “مسك وحيازة عملة اجنبية والاتجار فيها” و”مسك عملة تونسية تفوق قيمتها 5 آلاف دينار دون اثبات المصدر” والى انه تمّ تسليم المحجوز للمصالح الديوانية واتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية في شأن المظنون فيه.

من جهة أخرى، أكّد الجبابلي أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بفريانة حجزت يوم أمس لدى شخصين من مستعملي الطريق مبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 120 ألف دينار دون الاستظهار بأية وثيقة تثبت مصدره مضيفا أنّ النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهما.

ولفت الى أنّ دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش بالقصرين ضبطت من جهتها خلال نفس اليوم أثناء عملية مراقبة احدى العربات التي كان يقودها أحد سكان الجهة، مبلغا ماليا قدره 15550 دينارا والى ان النيابة العمومية حجزت المبلغ وقامت بمباشرة قضية عدلية في الغرض موضوعها “مخالفة قانون المالية التكميلي”، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING